facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أهمية العمل النقابي


04-06-2023 11:00 PM

عمون - العمل النقابي يعتبر أداة هامة للعمال في حماية حقوقهم ومصالحهم في مكان العمل. وفيما يلي بعض الأهميات الرئيسية للعمل النقابي:

1. تحسين ظروف العمل: يعمل النقابيون على تحسين ظروف العمل والحفاظ على سلامة وصحة العمال يسعون لتحقيق رواتب ومزايا عادلة، وتوفير ساعات عمل مناسبة وعمل آمن، وتقديم حماية قانونية للعمال.

2. تعزيز العدالة الاجتماعية: يهدف العمل النقابي إلى تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال التعامل المتكافئ بين أصحاب رؤوس الأموال والعمال. يسعى النقابيون لتقليل الفجوة بين الطبقات الاقتصادية وتحقيق توزيع عادل للثروة والفرص.

3. حماية حقوق العمال: يعمل النقابيون على حماية حقوق العمال وضمان احترامها. يتضمن ذلك الحق في الانضمام إلى النقابة والتفاوض الجماعي والحصول على إجازات وحقوق العمل الأخرى المتعلقة بالإجازات والعمل الإضافي والتأمين الاجتماعي والحماية من التمييز والتسريح التعسفي.

4. قوة التمثيل الجماعي: يتيح العمل النقابي للعمال أن يكونوا لهم صوتًا قويًا ومؤثرًا في مكان العمل والمجتمع. يتم تعزيز قدرة العمال على التفاوض بشأن شروط العمل والتأثير في صنع القرارات المؤسسية.

5. التضامن والتعاون: يعمل العمل النقابي على تعزيز التضامن والتعاون بين العمال في مكان العمل وحتى عبر الصناعات المختلفة يوفر النقابيون بيئة تعاونية تعزز التضامن وتتيح للعمال تبادل المعرفة والخبرات ودعم بعضهم البعض.

إن العمل النقابي يلعب دورًا حيويًا في تحسين ظروف العمل وحماية حقوق العمال. يمكن أن يكون للنقابات تأثير إيجابي على العمال والمجتمع بشكل عام، ويمكنها المساهمة في بناء علاقات عادلة ومستدامة بين أصحاب العمل والعمال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :