facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




علم النفس الرياضي في كرة القدم


04-06-2023 11:36 PM

عمون - علم النفس الرياضي في كرة القدم هو فرع من علم النفس الرياضي يهتم بفهم وتحليل العوامل النفسية التي تؤثر على أداء اللاعبين وفرق كرة القدم يهدف هذا العلم إلى تطوير استراتيجيات وتقنيات لتعزيز أداء اللاعبين وتحسين أداء الفرق بشكل عام.

تشمل مجالات دراسة علم النفس الرياضي في كرة القدم ما يلي:

1. التحفيز والاندفاع: دراسة العوامل التي تؤثر على تحفيز اللاعبين ومدى استعدادهم للعب بأعلى مستوى. يتم التركيز على تعزيز الرغبة والعزيمة وتعزيز الاندفاع الذاتي للفوز وتحقيق الأهداف.

2. التحمل النفسي: فهم قدرة اللاعبين على التحمل النفسي والتعامل مع ضغوط اللعبة والتحديات المختلفة التي يواجهونها. يشمل ذلك إدارة التوتر والضغط النفسي وتعزيز القدرة على التعافي من الإجهاد الجسماني والعقلي.

3. التركيز والانتباه: تحسين قدرة اللاعبين على التركيز والانتباه على المهمة المطلوبة وتجنب التشتت والانشغال بالعوامل الخارجية غير المهمة يهدف ذلك إلى تحسين أداءهم في المباريات واتخاذ القرارات الصائبة في لحظات الضغط.

4. بناء الثقة وتعزيز الذات: تعزيز ثقة اللاعبين في قدراتهم وتعزيز تصورهم الإيجابي عن أنفسهم وقدرتهم على تحقيق النجاح يشمل ذلك تحسين الثقة في المهارات الفردية والقدرة على التعاون والتواصل الجيد مع زملائهم.

5. التخطيط العقلي والتحضير: يركز على تطوير استراتيجيات التخطيط العقلي والتحضير الذهني للمباريات يشمل ذلك تحديد الأهداف ووضع الخطط التكتيكية والتفكير المستقبلي والاستعداد العقلي للتحديات المحتملة.

تطبيق علم النفس الرياضي في كرة القدم يساعد اللاعبين والفرق على تحسين أدائهم وتحقيق النجاح في المباريات يعتمد على التفاهم بين الأطقم التدريبية والأطباء النفسيين واللاعبين لتطبيق الاستراتيجيات والتقنيات المناسبة لتعزيز الأداء الرياضي والنجاح الفردي والجماعي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :