facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أنواع العمل الاجتماعي


05-06-2023 01:30 PM

عمون - يمكن تصنيف العمل الاجتماعي إلى عدة أنواع مختلفة بناءً على النهج والمجالات التي يغطيها وفيما يلي بعض الأنواع الشائعة للعمل الاجتماعي:

1. العمل الاجتماعي السياسي: يتعلق بالتأثير والعمل على المستوى السياسي لتحقيق التغيير الاجتماعي والعدالة. يتضمن ذلك العمل مع الحكومات والمؤسسات السياسية لوضع سياسات وقوانين تحقق المساواة والحقوق الاجتماعية.

2. العمل الاجتماعي الصحي: يركز على تحسين الصحة والرعاية الصحية وتعزيز الوعي الصحي. يمكن أن يتضمن العمل في مجالات مثل الصحة العقلية، والعلاج النفسي، والوقاية من الأمراض، والدعم للمرضى وعائلاتهم.

3. العمل الاجتماعي التعليمي: يهدف إلى تعزيز التعليم والمهارات والفرص التعليمية للفئات المهمشة أو ذوي الاحتياجات الخاصة. يشمل ذلك العمل في المدارس والمؤسسات التعليمية وتطوير البرامج التعليمية الملائمة.

4. العمل الاجتماعي الاقتصادي: يتعلق بتحسين الظروف الاقتصادية وتعزيز الفرص الاقتصادية للأفراد والمجتمعات. يشمل ذلك تنمية المهارات الاقتصادية، وتشجيع ريادة الأعمال، وتوفير فرص العمل.

5. العمل الاجتماعي في حقوق الإنسان: يهدف إلى حماية حقوق الإنسان ومكافحة التمييز والظلم. يشمل ذلك العمل مع الفئات المهمشة، مثل اللاجئين، والمهاجرين، والأقليات العرقية، والنساء، والأطفال.

6. العمل الاجتماعي في مجال البيئة: يركز على حماية البيئة والتصدي للتحديات البيئية مثل التلوث وتغير المناخ. يتضمن العمل على توعية الناس وتشجيع الممارسات البيئية المستدامة.

هذه مجرد بعض الأمثلة على أنواع العمل الاجتماعي المختلفة، والواقع أن هناك العديد من المجالات والتخصصات الأخرى داخل العمل الاجتماعي يمكن للعمل الاجتماعي أن يشمل العديد من المجالات المختلفة ويكون متعدد التخصصات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :