facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قيم المواطنة الصالحة


05-06-2023 02:30 PM

عمون - قيم المواطنة الصالحة تشمل مجموعة من القيم والمبادئ التي تعزز العيش المشترك والتعاون الإيجابي في المجتمع إليك بعض القيم المهمة للمواطنة الصالحة:

1. العدل والمساواة: التعامل بالعدل والمساواة مع جميع الأفراد دون تمييز أو تفرقة بناءً على العرق أو الدين أو الجنس أو الطبقة الاجتماعية.

2. الاحترام والتسامح: احترام حقوق الآخرين وتقدير التنوع وقبول الآراء والمعتقدات المختلفة.

3. المشاركة المدنية: المشاركة الفعّالة في الحياة العامة والتعبير عن الرأي والمشاركة في صنع القرارات التي تؤثر على المجتمع.

4. الالتزام بالقانون: الامتثال للقوانين والأنظمة المعمول بها في المجتمع والمساهمة في تعزيز العدالة والأمن والسلامة.

5. المسؤولية الاجتماعية: القدرة على تحمل المسؤولية تجاه المجتمع والعمل على تحسينه وتطويره والمساهمة في حل المشاكل الاجتماعية.

6. التعلم والتطوير: السعي للاستمرار في التعلم وتطوير القدرات والمهارات الشخصية والمساهمة في تطوير المجتمع من خلال الابتكار والإبداع.

7. الرعاية والتعاون: رعاية الآخرين والعمل الجماعي لتحقيق الخير العام وتقديم المساعدة للمحتاجين.

هذه قيم المواطنة الصالحة قد تختلف قليلاً حسب الثقافة والمجتمع، ولكنها تشكل أساسًا هامًا للعيش السلمي والمستدام في المجتمع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :