facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حقوق المرأة في المواثيق الدولية


05-06-2023 10:23 PM

عمون - حقوق المرأة تعتبر موضوعًا هامًا في المواثيق الدولية والاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان إليك بعض المواثيق الدولية التي تنص على حقوق المرأة:

1. الإعلان العالمي لحقوق الإنسان (1948): ينص المادة 2 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان على أن لكل شخص الحق في الاستمتاع بجميع الحقوق والحريات المعلن عنها في الإعلان دون أي تمييز بناءً على الجنس.

2. الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (CEDAW) (1979): تعد CEDAW أحد أهم المواثيق التي تنص على حقوق المرأة تحظر الاتفاقية التمييز ضد المرأة في مختلف المجالات مثل الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والأسرية تطالب الاتفاقية الدول الأعضاء باتخاذ إجراءات لضمان المساواة بين الجنسين والقضاء على التمييز ضد المرأة.

3. قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة: تعتمد الجمعية العامة للأمم المتحدة بشكل منتظم قرارات تعزز حقوق المرأة وتدعو إلى المساواة بين الجنسين في مختلف المجالات من بين هذه القرارات، يمكن ذكر قرار "المرأة والتنمية" وقرار "العنف ضد المرأة" وغيرها.

يجب الإشارة إلى أنه على الرغم من وجود هذه المواثيق والاتفاقيات، إلا أن تطبيق حقوق المرأة لا يزال يواجه تحديات في العديد من الدول لذا، من المهم العمل على تعزيز حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين على المستوى الوطني والدولي وتعزيز التوعية والتغيير الاجتماعي لتحقيق تحسين في وضع المرأة في المجتمع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :