facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دور مؤسسات المجتمع المدني في خدمة المجتمع


06-06-2023 07:18 AM

عمون - مؤسسات المجتمع المدني تلعب دورًا حيويًا في خدمة المجتمع من خلال تنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة والمبادرات التي تهدف إلى تحقيق التغيير الاجتماعي وتحسين جودة الحياة إليك بعض الأدوار الرئيسية لمؤسسات المجتمع المدني:

1. تعزيز المشاركة المجتمعية: تساهم المؤسسات المدنية في تعزيز المشاركة المجتمعية من خلال تمكين الأفراد والمجموعات من المشاركة في صنع القرار وتطوير السياسات والبرامج التي تؤثر في حياتهم.

2. توفير الخدمات والدعم: تقدم مؤسسات المجتمع المدني خدمات مختلفة للمجتمع، مثل الرعاية الصحية، والتعليم، والإسكان، والرعاية الاجتماعية. كما تقدم دعمًا للفئات الضعيفة والمحتاجة وتعمل على تحسين ظروفهم المعيشية.

3. الدفاع عن حقوق الإنسان: تلعب مؤسسات المجتمع المدني دورًا هامًا في الدفاع عن حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية. تعمل على مكافحة التمييز والظلم وتعزيز حقوق الفئات المهمشة والمحرومة.

4. التوعية والتثقيف: تقوم المؤسسات المدنية بتوعية المجتمع وتثقيفه حول قضايا مهمة مثل الصحة، والبيئة، والتنمية المستدامة، وحقوق المرأة، والتنوع الثقافي تعمل على رفع الوعي وتشجيع التغيير الإيجابي.

5. التعاون والشراكة: تعمل مؤسسات المجتمع المدني على تعزيز التعاون والشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص والمجتمع المدني يتم تنفيذ المشاريع والبرامج المشتركة لتحقيق أهداف مشتركة وتعزيز التنمية المستدامة.

يجب الإشارة إلى أن دور مؤسسات المجتمع المدني يختلف من بلد لآخر ويعتمد على النظام القانوني والسياسي والاجتماعي لكل بلد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :