facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أثر التلفاز على السلوك العدواني عند الأطفال


06-06-2023 07:27 AM

عمون - هناك اهتمام كبير بالبحث حول أثر التلفزيون على السلوك العدواني عند الأطفال. وقد أظهرت الدراسات بعض العلاقات بين مشاهدة التلفزيون وزيادة السلوك العدواني لدى الأطفال، ولكن هذه العلاقة معقدة ومتعددة العوامل وفيما يلي بعض الأثار المحتملة لمشاهدة التلفزيون على السلوك العدواني لدى الأطفال:

1. المحتوى العدواني: يعرض التلفزيون بعض المحتوى العدواني مثل المشاهد العنيفة والقتال والإثارة، وقد يؤثر هذا المحتوى على سلوك الأطفال وقدرتهم على تنظيم العدوان والعنف.

2. النماذج السلوكية: قد يقدم التلفزيون نماذج سلوكية للأطفال، وقد يقلد الأطفال هذه النماذج ويتأثرون بسلوكيات الشخصيات التلفزيونية، سواء كانت إيجابية أو سلبية.

3. قلة التفاعل الاجتماعي: قد يؤدي الوقت الذي يقضيه الأطفال في مشاهدة التلفزيون إلى قلة التفاعل الاجتماعي مع الآخرين، وهذا يمكن أن يؤثر على تطوير مهارات التعاطف والحل السلمي للصراعات.

4. تأثير الإعلانات: قد تعرض الأطفال للعديد من الإعلانات التجارية التي تحمل رسائل عنيفة أو تشجع على السلوك العدواني، وقد يؤثر ذلك على مشاهدة الأطفال وتصورهم للعالم وأنماط السلوك.

ومع ذلك، يجب أن نلاحظ أنه لا يوجد اتفاق نهائي بين الباحثين حول أثر التلفزيون على السلوك العدواني للأطفال. قد يكون هناك عوامل أخرى تؤثر على السلوك العدواني مثل البيئة الأسرية والتعليم والوراثة ومن الأهمية بمكان أن يشاهد الأطفال برامج تلفزيونية مناسبة لعمرهم وتحت إشراف الكبار وتوفير بيئة تعليمية وداعمة تساهم في تنمية سلوك صحي وإيجابي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :