facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيفية الحفاظ على الأمن الغذائي


06-06-2023 07:32 AM

عمون - الحفاظ على الأمن الغذائي يتطلب اتخاذ عدة إجراءات واحترام مجموعة من الممارسات الصحية والوقائية فيما يلي بعض النصائح الهامة للحفاظ على الأمن الغذائي:

1. شراء المواد الغذائية من مصادر موثوقة: تأكد من شراء المواد الغذائية من مصادر موثوقة ومعتمدة وذات سمعة جيدة.

2. تخزين الطعام بطريقة صحيحة: قم بتخزين الطعام في درجات حرارة مناسبة وفقًا لتوصيات الصحة العامة. تجنب ترك الطعام في درجات حرارة الغرفة لفترات طويلة.

3. غسل الفواكه والخضروات: قبل تناول الفواكه والخضروات الطازجة، يجب غسلها جيدًا بالماء النظيف لإزالة الأوساخ والملوثات المحتملة.

4. التأكد من طهو اللحوم بشكل جيد: تأكد من طهو اللحوم بشكل كامل للقضاء على أي بكتيريا ضارة.

5. تجنب التقليد في تاريخ الصلاحية: تجنب تناول الأطعمة التي تجاوزت تاريخ صلاحيتها، وتخلص من الأطعمة التي تظهر عليها علامات فساد أو تغير في الرائحة أو الطعم.

6. تجنب التلوث المتقاطع: تجنب تلويث الأغذية المطبوخة بواسطة أدوات مستخدمة للأغذية النيئة مثل اللحوم أو البيض، وتأكد من غسل الأدوات المستخدمة بشكل جيد.

7. تعزيز النظافة الشخصية: قبل التعامل مع الطعام، تأكد من غسل اليدين جيدًا بالصابون والماء الدافئ لمدة 20 ثانية على الأقل.

8. تفادي التلوث الكروس كونتامينيشن: تجنب مزج الأطعمة النيئة مع الأطعمة النصف نهائية أو الطعام المطبوخ لتجنب انتقال الميكروبات والبكتيريا.

9. مراقبة الظروف الصحية للمطبخ: تأكد من نظافة المطبخ وأدوات الطهي والتأكد من وجود ظروف صحية جيدة لتحضير الطعام.

10. الحفاظ على سلامة الماء الشرب: استخدم مصادر مياه شرب نظيفة ومعتمدة وتأكد من حفظ جودة المياه المستخدمة في الطهي والشرب.

هذه بعض الإجراءات التي يمكن اتباعها للحفاظ على الأمن الغذائي يجب على الأفراد الالتزام بهذه الممارسات الصحية والتوعية بأهميتها لتجنب المشاكل الصحية المرتبطة بالأغذية غير الصحية أو الملوثة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :