facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مقدمة قصيرة عن الإسعافات الأولية


06-06-2023 07:41 AM

عمون - الإسعافات الأولية هي الرعاية الأولية التي يتم تقديمها للشخص المصاب أو المصاب بحادث قبل وصول فريق الإسعاف الطبي المتخصص تهدف الإسعافات الأولية إلى الحفاظ على حياة الشخص المصاب وتقليل حدة الإصابة أو المرض قبل الوصول إلى مركز الرعاية الطبية.

تشمل الإسعافات الأولية مجموعة متنوعة من المهارات والإجراءات التي يجب أن يتم اتخاذها في حالات الطوارئ. وفيما يلي بعض المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية:

1. التقييم السريع: يتطلب الأمر تقييم سريع للموقف وتحديد الحالة الطبية للمصاب. يتم ذلك عن طريق التحقق من وظائف الأجهزة الحيوية مثل التنفس ونبض القلب والوعي.

2. الاتصال بالطوارئ: يجب الاتصال بفرق الإسعاف المحلية أو أي خدمة طبية طارئة عند الحاجة إلى مساعدة طبية متخصصة.

3. التوقف عن النزيف: يجب اتخاذ إجراءات للتحكم في النزيف الشديد عن طريق وضع ضغط مباشر على الجرح باستخدام قماش نظيف أو ضمادة.

4. تأمين الطريق التنفسية: في حالة فقدان الوعي أو صعوبة في التنفس، يجب تأمين طريق التنفسية للمصاب عن طريق رفع الذقن وفتح الفم لإزالة أي عوائق تعيق التنفس.

5. تقديم إسعافات لحالات الصدمة: في حالة الصدمة، يجب توفير الدعم النفسي والفيزيولوجي للشخص المصاب، مثل الاستلقاء على الأرض ورفع الأقدام.

6. إسعافات لحالات الكسور والتواءات: يجب تقديم دعم للأطراف المكسورة أو الملتوية عن طريق وضع أغراض مبطنة وثابتة حول المنطقة المصابة.

هذه مجرد نظرة عامة على الإسعافات الأولية، وهناك العديد من الإجراءات والمهارات الأخرى المتعلقة بالإسعافات الأولية التي يمكن تعلمها وتطبيقها في حالات الطوارئ يُنصح بالتدريب المناسب والتحضير للطوارئ لزيادة الوعي والاستجابة الفعالة في حالات الطوارئ الصحية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :