facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مهام السفارة الأمريكية الأردنية


06-06-2023 11:04 AM

عمون - سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الأردن تقوم بمجموعة واسعة من المهام والواجبات الدبلوماسية والقنصلية هنا بعض المهام الرئيسية للسفارة الأمريكية في الأردن:

1. تعزيز العلاقات الثنائية: تهدف السفارة إلى تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والأمنية بين الولايات المتحدة والأردن. وتعمل على تعزيز التبادل الثقافي والتعاون في مجالات مثل التجارة والاستثمار والتعليم والعلوم.

2. حماية المواطنين الأمريكيين: تقدم السفارة خدمات قنصلية للمواطنين الأمريكيين المتواجدين في الأردن. وتشمل هذه الخدمات المساعدة في حالات الطوارئ والاستشارات القانونية والمساعدة في تجديد جوازات السفر وتقديم المساعدة للمواطنين الأمريكيين في حالات الأزمات أو الحوادث.

3. التعاون الأمني: تعمل السفارة على تعزيز التعاون الأمني بين الولايات المتحدة والأردن في مكافحة الإرهاب وتعزيز الاستقرار الإقليمي. وتقوم بتنظيم التدريبات والتعاون في مجالات الأمن الحدودي ومكافحة غسل الأموال وتبادل المعلومات الاستخباراتية.

4. التعاون الإنمائي: تعمل السفارة مع الحكومة الأردنية والمؤسسات المحلية والشركاء الدوليين لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الأردن. وتقدم الدعم المالي والفني في مجالات مثل التعليم والصحة وتنمية المجتمعات المحلية.

5. تعزيز القيم الديمقراطية: تعمل السفارة على دعم الديمقراطية وحقوق الإنسان في الأردن من خلال التعاون مع المنظمات المدنية وتعزيز الحوار السياسي وتشجيع الحكومة الأردنية على تعزيز الحكم الرشيد والشفافية.

هذه مجرد نماذج لبعض المهام التي تقوم بها السفارة الأمريكية في الأردن، وتتغير الأولويات والأنشطة بناءً على الظروف والتطورات الراهنة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :