facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعريف الأسرة في علم الاجتماع


06-06-2023 11:46 AM

عمون - في علم الاجتماع، يتم تعريف الأسرة على أنها وحدة أساسية في المجتمع، تتكون من مجموعة من الأشخاص الذين يشتركون في روابط قرابة ويعيشون معًا في نفس المنزل الأسرة تمثل مكانًا حيث يتم تكوين العلاقات الأسرية، وتتم تبادل الرعاية والدعم الاجتماعي بين أفرادها.

وتشمل الأسرة في علم الاجتماع عادة الزوج والزوجة والأبناء، إلا أن التركيبة الأسرية يمكن أن تتنوع بشكل كبير حسب الثقافة والتقاليد والظروف الاجتماعية قد تشمل الأسرة أيضًا أقارب آخرين مثل الجدود والأخوة والأخوات والأعمام والخالات وغيرهم.

يهدف علم الاجتماع إلى فهم دور الأسرة في المجتمع ودراسة تفاعلاتها وتأثيرها على أفرادها والمجتمع بشكل عام. تتناول الدراسات الاجتماعية للأسرة مواضيع مثل الديناميكيات الأسرية، وأدوار الأفراد في الأسرة، وتغيرات التركيبة الأسرية، والتحولات الاجتماعية التي تؤثر على الأسرة.

وتعد الأسرة مؤسسة مهمة للنمو الشخصي والاستقرار الاجتماعي، حيث يتعلم الأفراد القيم والمعتقدات والسلوكيات الاجتماعية في إطار الأسرة، وتوفر الأسرة الرعاية والدعم العاطفي والمادي لأفرادها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :