facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجالات الخدمة الاجتماعية في المجال الطبي


06-06-2023 10:44 AM

عمون - الخدمة الاجتماعية تلعب دورًا مهمًا في المجال الطبي لتوفير الدعم الاجتماعي والعاطفي للمرضى وعائلاتهم إليك بعض مجالات الخدمة الاجتماعية في المجال الطبي:

1. التأهيل الاجتماعي: يشمل هذا المجال تقديم الدعم الاجتماعي والتوجيه للمرضى وعائلاتهم لمساعدتهم على التكيف مع حالاتهم الصحية والتغلب على التحديات المرتبطة بها.

2. رعاية المرضى في المستشفى: يتضمن هذا المجال تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للمرضى وعائلاتهم أثناء فترة العلاج في المستشفى، بما في ذلك تقديم المشورة والمساعدة في التعامل مع التوترات النفسية والاجتماعية المرتبطة بالمرض والعلاج.

3. الرعاية المنزلية: يقوم العاملون الاجتماعيون بتقديم الدعم والمشورة للمرضى الذين يعيشون في المنزل ولعائلاتهم، بما في ذلك توفير الموارد الاجتماعية والتوجيه لتلبية احتياجاتهم اليومية والمساعدة في تنظيم الخدمات الصحية المطلوبة.

4. التوعية الصحية: يقوم العاملون الاجتماعيون بتقديم برامج توعية صحية للجمهور حول الأمراض والوقاية منها وطرق العناية بالصحة، وذلك من خلال إقامة ورش عمل وحملات توعوية في المجتمع والمدارس والمؤسسات الصحية.

5. التنسيق بين الخدمات الصحية والاجتماعية: يعمل العاملون الاجتماعيون على توفير التنسيق والتوجيه بين الخدمات الطبية والخدمات الاجتماعية المتاحة للمرضى وعائلاتهم، بهدف تحسين جودة الرعاية وتلبية احتياجاتهم الشاملة.

هذه مجرد بعض المجالات التي يعمل فيها العاملون الاجتماعيون في المجال الطبي يمكن أن تختلف المهام والمجالات الدقيقة باختلاف البلدان والمؤسسات الصحية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :