facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفرق بين الأعمال المأجورة وغير المأجورة


06-06-2023 11:44 AM

عمون - الأعمال المأجورة وغير المأجورة تشيران إلى نوعين مختلفين من الأنشطة أو العمل التي يمكن أن يقوم بها الأفراد إليك الفرق بينهما:

1. الأعمال المأجورة: تشير إلى الأعمال التي يتلقى الفرد مقابلها مقابل مادي، أي أن هناك تعاوناً اقتصادياً يحدث بين الشخص الذي يقوم بالعمل والشخص أو المؤسسة التي تدفع له مقابله. مثل العمل كموظف في شركة أو تقديم خدمات محددة مثل التدريس أو الإصلاح والصيانة بمقابل مالي.

2. الأعمال غير المأجورة: تشير إلى الأعمال التي يتم القيام بها بدون أي مقابل مالي مباشر. في هذه الحالة، يتم القيام بالعمل بغرض التطوع أو لمصلحة شخصية أو اهتمام شخصي، وليس للحصول على مقابل مالي. مثل العمل التطوعي في منظمات غير ربحية أو مساعدة الأصدقاء والعائلة في مهام معينة بدون أتعاب مالية.

باختصار، الفرق بين الأعمال المأجورة وغير المأجورة يكمن في وجود تعاون اقتصادي وتلقي مقابل مالي في الأعمال المأجورة، بينما في الأعمال غير المأجورة يتم القيام بالعمل دون تلقي مقابل مادي مباشر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :