facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أنواع الأخشاب المصنّعة


06-06-2023 12:11 PM

عمون - توجد عدة أنواع من الأخشاب المصنّعة التي تُنتج باستخدام تقنيات التصنيع والمعالجة المختلفة اليكم هنا بعض الأنواع الشائعة للأخشاب المصنّعة:

1. الخشب المضغوط (MDF): يتكون من ألياف الخشب المضغوطة والراتنجات اللاصقة. يتم تشكيله عن طريق تطبيق الضغط والحرارة. يتميز بسطح أملس ومتساوٍ وقوة ميكانيكية جيدة يستخدم في الأثاث والأبواب والأطقم الداخلية والتفاصيل الزخرفية.

2. الخشب الرقائقي: يتكون من طبقات من الرقائق الخشبية المرصوصة بزاوية متقابلة وملصقة معًا. يتم تشكيله وصقله لإنتاج قوة واستقرار أعلى من الخشب المصنوع من قطع الخشب الكاملة. يستخدم في البناء والأثاث وتطبيقات الألواح المشتركة.

3. الخشب الليفي العالي الكثافة (HDF): يشبه الخشب المضغوط ولكنه أكثر كثافة. يتم استخدامه في التطبيقات التي تتطلب قوة عالية ومتانة، مثل الأبواب والأثاث والأرضيات الخشبية المصنعة.

4. الخشب المطلي (Plywood): يتم تشكيله بوضع طبقة رقائق خشبية رقيقة ملصقة معًا بزاوية متقابلة. يتم تطبيق طبقة خارجية من الخشب الطبيعي أو الفينيل أو الورق المطلي لتحسين المظهر والحماية. يستخدم في الأثاث والبناء والديكورات الداخلية.

5. الخشب المركب (Engineered wood): يشمل مجموعة واسعة من الأخشاب المصنّعة مثل الخشب المشترك والليف المتوسط والألياف الخشبية المطلية. يتم تصنيعها بشكل محكم وتكنولوجيًا لتحقيق خواص معينة مثل القوة والاستقرار. تستخدم في الأثاث والبناء والتطبيقات المختلفة.

هذه بعض الأنواع الشائعة للأخشاب المصنّعة، وتتوفر أيضًا أنواع أخرى مثل الخشب البلاستيكي (PVC) والخشب المكون (LVL) والخشب المطوي (Bentwood) والخشب المعدني (Metalwood)، والتي تستخدم لأغراض خاصة وتطبيقات محددة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :