facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبرز مؤسسات التكوين المهني في الجزائر


06-06-2023 12:23 PM

عمون - في الجزائر، هناك عدة مؤسسات تقدم التكوين المهني والتقني في مجموعة متنوعة من المجالات من بين المؤسسات البارزة في هذا الصدد يمكن ذكر:

1. المعاهد الوطنية للتكوين المهني المتخصص (INFP): تقدم هذه المعاهد برامج تكوينية مهنية متنوعة في مختلف القطاعات مثل الصناعة والزراعة والإلكترونيات والتجارة والسياحة والفندقة.

2. المدارس الوطنية المتخصصة في التكوين المهني والتقني (ENFP): توفر هذه المدارس برامج تكوينية مهنية في مجالات مثل الإعلامية والهندسة والصيانة الصناعية وتقنيات المعلومات والاتصال.

3. المعاهد الجامعية للتكوين المهني والتدريب المستمر (IUT): تقدم هذه المعاهد برامج تكوينية مهنية على مستوى الجامعة في مجالات مثل الإدارة والتسويق وتكنولوجيا المعلومات والهندسة.

4. المدارس العليا للتكنولوجيا (EST): توفر هذه المدارس برامج تكوينية مهنية في مجالات التقنية والهندسة المختلفة مثل الكهرباء والميكانيكا والمعمارية والإعلامية.

5. مراكز التكوين المهني والتمهين (CFPA): توجد هذه المراكز في مختلف الولايات الجزائرية وتقدم برامج تكوينية مهنية متنوعة في مجالات مثل الحلاقة والتجميل والخياطة والطهي والبناء والكهرباء.

تذكر أن هذه مجرد بعض المؤسسات البارزة في مجال التكوين المهني في الجزائر، وهناك مؤسسات أخرى تقدم برامج تكوينية مماثلة. قبل اتخاذ قرار بشأن التسجيل في أي مؤسسة، يفضل أن تتواصل معها مباشرة للحصول على مزيد من المعلومات حول البرامج المقدمة وشروط التسجيل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :