facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طالبان .. النموذج القبيح


د. بسام العموش
25-12-2022 03:36 PM

قرار طالبان بمنع التعليم الجامعي للمرأة قرار مدان بكل المقاييس وأولها وأهمها المقياس الإسلامي الذي كانت أول كلمة وحي فيه "إقرأ"، وفي العهد النبوي كان يفرج عن الأسير مقابل تعليم عشرة من المسلمين، وفي تاريخنا كان الحكام يخصصون من وقتهم للاجتماع بالعلماء في شتى العلوم، ولهذا كان عندنا الأطباء والمهندسون والكيميائيون والفيزيائيون والفلكيون.. وبالطبع علماء الشريعة المجتهدون من الفقهاء وأهل اللغة والبيان.

طالبان صنيعة مثل كل صنيعة هدفها تشويه الاسلام، فطالبان وداعش والتكفير والهجرة والقاعدة وجماعات الإرهاب والاغتيالات وإثارة النزعات والطائفية كلها جماعات مصنوعة علمت أم لم تعلم، لأن المهم هي الثمار المرة التي نحصدها من ورائهم!!.

لما خلق اللهُ آدمَ لم يكن البناء البشري مكتملا إلا بعد وجود حواء. ووجودها ليس لمجرد وجود جسم بل كيان عقلي عاطفي له مشاعره وطموحاته وآراؤه وأداؤه وإنجازاته.

لو قلنا للمتطرفين الذين يدعون التمسك والالتزام: اذا مرضت زوجاتكم فهل تحبون أن يكشف عليهن طبيب أم طبيبة؟ لقالوا بصوت عالٍ: طبعا طبيبة. إذن لا بد أن تدرس الفتيات الطب والتمريض وكذا لو كان السؤال عن التعليم والأمن وغيرها، ولهذا فنحن بحاجة إلى الطبيبة والممرضة والشرطية والمعلمة والأستاذة الجامعية وكافة نواحي الحياة.

طالبان تشوه الاسلام كما فعلت وتفعل داعش وكما فعلت القاعدة بمتفجراتها العمياء. الحل ليس مطاردة هؤلاء فحسب بل مطاردة فكرهم والسماح بوجود نموذج إسلامي حضاري لان مطاردة المعتدلين وتلبيس التهم لهم وإقصاؤهم كما حصل في الجزائر ومصر وتونس وغيرها يعني بالضرورة مجيئ المشوهين والعملاء والأغبياء.

وعليه فإن الذين يديرون المشهد مطالبون بالاختيار وعليهم أن يتذكروا أن الفكر لا يحارب إلا بالفكر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :