facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عادات وتقاليد الزواج في مصر


19-06-2023 01:27 PM

عمون - عادات وتقاليد الزواج في مصر تتميز بتنوعها وغناها وفيما يلي بعض العادات والتقاليد الشائعة في مراسم الزواج في مصر:

1. خطبة العروس: تبدأ مراسم الزواج بعادة خطبة العروس، حيث يقوم وفد من عائلة العريس بزيارة عائلة العروس لطلب يدها في الزواج يتم مناقشة شروط الزواج والتوافق بين العائلتين.

2. مراسم الحنة: تُعد مراسم الحنة جزءًا مهمًا من التقاليد المصرية للزواج. يتم تنظيم حفلة الحنة قبل الزفاف بعدة أيام، وتشمل تلك المراسم وضع الحناء على يدي العروس وقدميها، وتقديم الهدايا والترفيه بواسطة الأهازيج والرقصات التقليدية.

3. حفلة الزفاف: يعتبر حفل الزفاف هو الحدث الرئيسي لمراسم الزواج في مصر. يتم تزيين قاعة الاحتفال بشكل فاخر وتجهيزها لاستقبال الضيوف يدخل العريس والعروس بموكب مهيب، ويتم تبادل عقود الزواج والخواتم. تتم مشاركة الضيوف في وجبة طعام فاخرة، ويتم تنظيم الرقص والموسيقى لإضفاء الأجواء المرحة.

4. الزفة: تُعتبر الزفة من العادات الشائعة في مراسم الزواج المصرية. يقوم أفراد العائلة والأصدقاء بتشكيل موكب يرافق العروسين من منزل العروس إلى مكان إقامة الزواج، ويشاركون في الرقص والغناء للتعبير عن الفرحة والاحتفال.

5. الهدايا والتهاني: يتم تبادل الهدايا بين العائلتين والأصدقاء والضيوف للتعبير عن التهاني والتبريكات بمناسبة الزواج قد تشمل الهدايا المالية والهدايا العينية والمجوهرات والملابس.

هذه بعض العادات والتقاليد الشائعة في مراسم الزواج في مصر. يجب ملاحظة أنه قد تختلف بعض التفاصيل والتقاليد بين المجتمعات والأقاليم المختلفة في مصر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :