facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من اكتشف كوكب زحل؟


05-06-2023 01:32 PM

عمون - كوكب زحل لم يكن اكتشافًا فرديًا يمكن ربطه بشخص واحد محدد إن معرفة ودراسة كوكب زحل تمت على مر العصور من خلال مساهمة عدد من العلماء والمفكرين.

ومع ذلك، يُعتبر جاليليو جاليلي العالم الإيطالي الشهير واحدًا من أولئك الذين ساهموا في دراسة واكتشاف الأجرام السماوية بما فيها كوكب زحل في القرن السابع عشر، استخدم جاليليو جهاز تلسكوبه الخاص لاكتشاف الحلقات المشهورة لكوكب زحل في عام 1610.

بعد ذلك، توالت الأبحاث والاستكشافات الفضائية المتعلقة بكوكب زحل. وتمت دراسة زحل بواسطة علماء الفلك والمركبات الفضائية مثل مهمة فوياجر ومهمة كاسيني التي أرسلتهما وكالة ناسا تلك المهمتان قامتا بتحليق مفصل حول زحل وجمعتا العديد من المعلومات والصور القيمة عن الكوكب.

في النهاية، الاكتشاف الشامل لكوكب زحل كان نتيجة جهود متعددة لعلماء الفلك والفضاء على مر العصور.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :