facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأضرار التي يسببها الإنسان لكوكب الأرض


05-06-2023 11:35 AM

عمون - الإنسان قد يسبب العديد من الأضرار لكوكب الأرض، ومن أبرز هذه الأضرار:

1. تلوث الهواء: بفعل احتراق الوقود الأحفوري والصناعات الكبرى، يتم إطلاق العديد من الملوثات الجوية والغازات الضارة في الهواء، مما يؤدي إلى تغير المناخ وتلوث الهواء الذي يؤثر على صحة الإنسان والحياة البرية.

2. تلوث المياه: يتم إلقاء المخلفات والملوثات في الأنهار والبحيرات والمحيطات، مما يؤدي إلى تلوث المياه ونفوق الكائنات البحرية وتأثير البيئة المائية.

3. انتشار النفايات: يتم إنتاج كميات كبيرة من النفايات المنزلية والصناعية والبلاستيكية، وعدم التخلص السليم منها يؤدي إلى تراكمها في البيئة وتلوث الأراضي والمياه.

4. تخريب الحياة البرية: بسبب التجاوز على المساحات الطبيعية والتقليل من مساحات الغابات والاحتباس الحراري، ينقطع موطن العديد من الكائنات الحيّة ويتعرض الكائنات المهددة بالانقراض للخطر.

5. استنزاف الموارد الطبيعية: الاستخدام المفرط للموارد الطبيعية مثل النفط والغاز الطبيعي والمياه الجوفية يؤدي إلى نضوب هذه الموارد وتأثير سلبي على التوازن البيئي.

6. تغير المناخ: بفعل انبعاث الغازات الدفيئة وزيادة احترار الأرض، يحدث تغير في نمط المناخ وزيادة في درجات الحرارة، مما يؤثر على البيئة والحياة البرية.

للتخفيف من هذه الأضرار، يجب على البشر اتخاذ إجراءات للحفاظ على البيئة والاستدامة، مثل تقليل استهلاك الموارد الطبيعية، وإعادة التدوير، واستخدام مصادر الطاقة المتجددة، والمشاركة في حماية الحياة البرية والمحافظة على التنوع البيولوجي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :