facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




وقت ظهور القوس قزح


03-06-2023 09:52 PM

عمون - قوس قزح هو ظاهرة طبيعية تحدث عندما يتم تفريق أشعة الشمس عن طريق قطرات الماء في الجو يتكون قوس قزح من دائرة مشرقة متعددة الألوان تحيط بالشمس وتتشكل الألوان الأساسية لقوس قزح من الداخل إلى الخارج هي الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر والأزرق والنيلي.

تحدث ظاهرة قوس قزح عندما تمر أشعة الشمس من خلال قطرات الماء في الهواء وتنكسر وتنعكس داخلها قبل أن تخرج مرة أخرى يتم انكسار الأشعة بشكل مختلف عند اختلاف أطوال موجاتها، وهذا يؤدي إلى تشتت الضوء إلى ألوان مختلفة.

وقت ظهور القوس قزح يتوقف على وجود ظروف معينة، وبشكل عام يحدث بعد هطول الأمطار عندما تكون الشمس موجودة في السماء وراء الراصفة ويعتمد ظهور القوس قزح على زاوية سقوط أشعة الشمس ومكان المراقب وموقع القطرات المائية في الجو عادةً ما يكون القوس قزح مرئياً بعد هطول الأمطار عندما يكون الشمس منخفضة في السماء، مثل في الصباح الباكر أو المساء المتأخر.

ويمكن أن يظهر قوس قزح أيضًا في حالات أخرى بخلاف هطول الأمطار، مثل رشاشات الماء أو الضباب أو الشلالات. في هذه الحالات، يحدث القوس قزح نتيجة لتفريق وانكسار الضوء في قطرات الماء المعلقة في الهواء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :