facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خطاب العرش السامي


منيزل النعيمي
14-11-2022 12:11 AM

إفتتح جلالة الملك المعظم اليوم الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة بخطاب العرش السامي ليرسم من خلاله سياسات وطنية و خطط للتنمية المحلية في قطاعات مختلفة و قد قدّم جلالته خارطة طريق لعمل مجلس الأمة و الحكومة معاً ، و وجّه مجموعة رسائل للداخل و الخارج ، أكد فيها على الثوابت و المُثل العليا للدولة الأردنية .

على الصعيد المحلي وجّه جلالة الملك المعظم رسالة مباشرة لمجلسي النواب و الأعيان و الحكومة أيضاً بضرورة تعزيز التنسيق للتعاون ما بينهم لما فيه مصلحة الأردن ، و التأكيد على تنفيذ مضامين مسارات الإصلاح الثلاث بشكل متوازي .

و أعاد جلالته التأكيد على أهمية ردم و تأميم فجوة الثقة ما بين الحكومة و الشعب و رص الصفوف لخدمة الأردن و شعبه الأبي ، أمّا على الصعيد الخارجي فقد أكّد جلالته على أهمية حل الدولتين على حدود عام ال٦٧ و الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني في دولة فلسطين .
في قراءة سريعة لما جاء في فحوى خطاب العرش السامي ، فإنه قد جاء في وقت مثالي ، في وقت كانت الدولة برمتها تعمل بجِدّ على تصحيح المسار و تحديث القطاعات ، فكان هذا الخطاب للإصرار على التحديث بقوة و عزم مع دخول الدولة للمئوية الثانية بعزيمة واقتدار.

مما لا شكّ فيه أن هذا الخطاب يلقي على عاتق الحكومة و المجلس المسؤولية الكاملة لتطبيقه و وضع الخطط لتنفيذ ما جاء فيه من توجيهات ، و هو سيكون حجر القبان و المقياس القويم لتقييم عمل المجلس و الحكومة في نهاية الدورة البرلمانية .

حمى الله الأردن حراً عربياً هاشمياً قوياً ، و أدام مؤسسة العرش الموجّه الحقيقي للعمل الصحيح من أجل أردن أفضل و أفضل .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :