facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل يتغير حجم العين مع العمر؟


04-06-2023 10:15 PM

عمون - يتغير حجم العين بشكل طبيعي مع التقدم في العمر عند الولادة، يكون حجم العين صغيرًا ويزداد تدريجياً خلال فترة النمو ثم يصل إلى حجمه النهائي في مرحلة البلوغ.

ومع ذلك، في بعض الحالات، يمكن أن يحدث تغير في حجم العين مع التقدم في العمر نتيجة لعوامل أخرى. على سبيل المثال:

1. العوامل الوراثية: قد يكون للوراثة تأثير على حجم العين، حيث يمكن أن يرث الأفراد بعض الصفات العينية من أجيال سابقة، بما في ذلك حجم العين.

2. العوامل البيئية: بعض العوامل البيئية قد تؤثر على حجم العين بمرور الوقت. على سبيل المثال، قد يتعرض العين للعديد من المؤثرات البيئية مثل التعرض المطول لأشعة الشمس أو العوامل الضارة، وهذا قد يؤدي إلى تغير في حجمها.

3. الأمراض والحالات الصحية: بعض الأمراض والحالات الصحية يمكن أن تؤثر على حجم العين على سبيل المثال، بعض الأمراض الوراثية قد تتسبب في انتفاخ العين أو تصغيرها.

معظم التغيرات في حجم العين مع التقدم في العمر هي طبيعية ولا تشكل مشكلة صحية. ومع ذلك، إذا كنت تشعر بأي تغير غير طبيعي في حجم العين أو تلاحظ أعراض غير معتادة، فمن الأفضل استشارة طبيب العيون لتقييم الحالة وتوجيهك بشكل صحيح.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :