facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




5 أشياء تضبط ساعة نوم طفلك


04-06-2023 09:55 PM

عمون - تضبيط ساعة نوم الطفل يمكن أن يكون تحديًا بالنسبة للأهل، ولكن هنا خمسة أشياء يمكنك مراعاتها لمساعدة طفلك على النوم بشكل منتظم:

1. ضع جدولًا ثابتًا للنوم: حاول تحديد جدول ثابت لوقت النوم ووقت الاستيقاظ لطفلك، وحافظ على تلك الروتينية يوميًا، حتى خلال عطلة نهاية الأسبوع يساعد هذا الجدول على ضبط الساعة البيولوجية لدى الطفل وتعزيز نومه الصحي.

2. قم بإنشاء بيئة مناسبة للنوم: اجعل غرفة نوم طفلك مريحة وهادئة، وتجنب الأضواء المشرقة والضوضاء المزعجة استخدم الستائر المظلمة أو الستائر الخفيفة للمساعدة في تنظيم الإضاءة في الغرفة وتهدئة جو النوم.

3. تقليل النشاط قبل النوم: قم بتخفيف الأنشطة المحفزة قبل وقت النوم، مثل مشاهدة التلفزيون أو لعب الألعاب النشطة قدم أنشطة هادئة مثل قراءة القصص أو تنظيم لعبة هادئة للمساعدة في استرخاء الطفل قبل النوم.

4. تنظيم وقت النوم النهاري: يجب تنظيم وقت النوم النهاري بشكل مناسب. تأكد من أن طفلك يحصل على كمية كافية من النوم النهاري وفقًا لعمره، وتجنب النوم الطويل في فترة العصر حتى لا يؤثر ذلك على النوم في الليل.

5. إنشاء روتين النوم: قم بإنشاء روتين للنوم يتضمن أنشطة هادئة مثل الاستحمام الدافئ وتغيير الملابس وقراءة القصة قبل النوم يساعد هذا الروتين في إعلان للجسم أنه وقت الاسترخاء والاستعداد للنوم.

يجب أن تتذكر أن احتياجات النوم تختلف من طفل لآخر، وقد يستغرق بعض الوقت للطفل للتكيف مع روتين النوم كوني صبورًا وثابتًا في تطبيق هذه الإرشادات، وتحدثي مع طبيب الأطفال إذا كنت تواجه صعوبة في ضبط ساعة نوم طفلك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :