facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وسائل إطفاء الحريق


04-06-2023 03:32 PM

عمون - هناك عدة وسائل لإطفاء الحرائق المستخدمة على نطاق واسع وفيما يلي بعض أهم وسائل إطفاء الحرائق:

1. الحماية بالماء: الماء هو وسيلة إطفاء الحرائق الأكثر شيوعًا وفعالية يمكن استخدام خراطيم المياه والرشاشات المائية لتوجيه الماء إلى مصدر الحريق وإخماده.

2. الحماية بواسطة المسحوق الجاف: يستخدم المسحوق الجاف عادة في إطفاء الحرائق الكهربائية والحرائق التي تشتعل في المواد القابلة للاشتعال مثل الزيوت والغازات يعمل المسحوق الجاف على اختناق النار ومنع تداول الأكسجين اللازم لاشتعالها.

3. الحماية بواسطة الرغوة: تستخدم الرغوة لإطفاء الحرائق التي تنتج رغوة مثل الحرائق التي تشتعل في المواد السائلة مثل البنزين والزيوت تعمل الرغوة على تشكيل طبقة عازلة على سطح الحريق لمنع تبخر المواد القابلة للاشتعال وقطع الأكسجين.

4. الحماية بواسطة غازات إطفاء الحرائق: هناك عدة أنواع من الغازات المستخدمة في إطفاء الحرائق، مثل ثاني أكسيد الكربون (CO2) وهيدروكربونات هالوجينية مثل هيكسافلورايد الكبريت وهيكسافلوروبروبان تعمل هذه الغازات على إخماد الحريق عن طريق خفض تركيز الأكسجين في المكان المشتعل.

5. الحماية بواسطة الرذاذ الرشاش: يستخدم الرذاذ الرشاش في إطفاء الحرائق في المطابخ والأماكن التجارية يعمل عن طريق إطلاق رذاذ متناهي الصغر من الماء الذي يتحول إلى بخار مائي ويبرد المنطقة المشتعلة ويخمد الحريق.

تذكر أنه لا يجب استخدام أي وسيلة إطفاء الحريق بدون معرفة وفهم الطريقة الصحيحة لاستخدامها. كما يجب عليك اتباع توجيهات السلامة والاحتياطات عند التعامل مع حرائق أو استخدام وسائل الإطفاء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :