facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




من هو إدوارد سنودن؟


04-06-2023 12:04 PM

عمون - إدوارد سنودن (Edward Snowden) هو مُحلل مخابرات أمريكي سابق ومُدوِّن تقني وُلد في 21 يونيو 1983 في الولايات المتحدة أصبح سنودن مشهورًا عالميًا في عام 2013 عندما كشف عن تفاصيل وثائق سرية تتعلق ببرامج المراقبة الشاملة التي تنفذها وكالة الأمن القومي الأمريكية (NSA).

في يونيو 2013، أعطى سنودن نسخًا من الوثائق السرية لعدد من الصحف العالمية، بما في ذلك جريدة "ذا جارديان" و"واشنطن بوست" و"دير شبيغل". تُظهِر هذه الوثائق مدى واسع لعمليات المراقبة التي تُجريها الحكومة الأمريكية، بما في ذلك مراقبة الاتصالات وجمع البيانات الشخصية للمواطنين الأمريكيين والأجانب.

بعد كشفه عن الوثائق، هرب سنودن إلى هونغ كونغ، ثم إلى روسيا حيث حصل على حق اللجوء السياسي ويعيش هناك حتى اليوم تواجهه تهم جنائية في الولايات المتحدة، بما في ذلك الكشف عن معلومات سرية وسرقة الممتلكات الحكومية.

يُعتبر سنودن من قبل البعض بأنه مُبلِّغ أو شاهد الإفصاح الذي كشف عن تجاوزات الحكومة في المراقبة الشاملة واحتمالات انتهاك حقوق الخصوصية. وتثير قضيته جدلاً حول توازن الأمن القومي وحقوق الفرد والخصوصية في عصر التكنولوجيا الرقمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :