facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




اختلاف الثقافات بين الشرق والغرب


04-06-2023 11:22 AM

عمون - الشرق والغرب هما مناطق جغرافية وثقافية مختلفة، وبالتالي فإن هناك اختلافات كبيرة في الثقافة بينهما يجب ملاحظة أن الاختلافات ليست ثابتة ولا يمكن تعميمها على جميع البلدان في الشرق والغرب، إذ توجد تنوعات ثقافية كبيرة داخل كل منطقة ومع ذلك، يمكن الإشارة إلى بعض الاختلافات العامة التي تنشأ بسبب العوامل التاريخية والدينية والاجتماعية والاقتصادية. وإليك بعض الاختلافات الشائعة بين الشرق والغرب:

1. قيم ومعتقدات: قد يكون هناك اختلافات في القيم والمعتقدات بين الشرق والغرب. في الشرق، قد تكون القيم المجتمعية المحافظة والتقاليد الدينية لها دوراً أكبر في الحياة اليومية، بينما في الغرب قد تكون هناك تأثيرات أكبر للعلمانية والتحرر الفردي.

2. البنية العائلية: في الشرق، قد تكون البنية العائلية أكثر ترابطاً وتأثيراً للعائلة الموسعة، حيث يحظى الأقارب والأجداد بأهمية كبيرة. في الغرب، قد يكون للأسرة النووية دور أكبر وتحظى الاستقلالية الفردية بأهمية أكبر.

3. العرضة والتواضع: في الشرق، قد يكون العرضة والتواضع أمرًا مرغوبًا ومحسوبًا على القيمة. في الغرب، قد يُحَث الفرد على التعبير عن الثقة بالنفس والتحقق من الذات.

4. العلاقات الاجتماعية: قد يكون هناك اختلاف في الطرق التي يتعامل بها الناس مع بعضهم البعض. في الشرق، قد يكون هناك توجه نحو الاحترام والتقدير والاحتشام في التعاملات الاجتماعية، بينما في الغرب قد تكون هناك حرية أكبر في التعبير عن الرأي والمشاركة في الحوارات.

5. النظام الاقتصادي والتنمية: يمكن أن تختلف الأنماط الاقتصادية والتنمية بين الشرق والغرب الغرب يعتمد على نظام الاقتصاد الرأسمالي والتنمية الصناعية، بينما يوجد تنوع في أنظمة الاقتصاد وأنماط التنمية في الشرق.

هذه بعض الاختلافات العامة بين الشرق والغرب، ومع ذلك يجب أن نتذكر أن العديد من الثقافات تتداخل وتتأثر ببعضها البعض، وهناك تنوع وتفاوت كبير داخل كل منطقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :