facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




شداد بن عاد (ملك عربي)


04-06-2023 07:27 AM

عمون - شداد بن عاد هو شخصية أسطورية تم ذكرها في الأدب العربي القديم والتراث الشفهي وعلى الرغم من أنه ليس ملكًا عربيًا حقيقيًا، إلا أنه يحمل أهمية كبيرة في الثقافة العربية التقليدية يتواجد اسمه في الشعر الجاهلي والقصص الشفهية، ويُروى عنه قصة ومصيره الغامض.

وفقًا للأساطير، كان شداد بن عاد ملكًا لمملكة عاد، وهي مملكة قوية ومزدهرة في العرب قبل الإسلام. وقد وُصِفَ شداد بأنه ملكٌ طاغٍ وتكبر على الناس وعلى الله، وعُرِفَ بشمائله العزيزة والجميلة والفخر والثراء.

ومع ذلك، فقد تجاوز شداد بن عاد حدوده في التكبر والاستكبار، وعاقبه الله بإرسال العذاب على مملكته وشعبه. ووفقًا للقصص، جاءت العقوبة بشكل عنيف، حيث دمرت عاصفة رملية هائلة المملكة وشقت الأرض بقوة وتسببت في زلزال هائل، مما أدى إلى هلاك شداد بن عاد وشعبه وتدمير مملكته.

تُعد قصة شداد بن عاد ومملكة عاد من القصص الأسطورية في التراث العربي، وتحمل قيمًا وعبرًا تعليمية عن تواضع الإنسان وتحذيرًا من التكبر والاستكبار تعكس هذه الأسطورة التصوّرات العربية القديمة للقوة والتغوّر والعقاب الإلهي.

يُذكر أن هذه القصة وغيرها من القصص الأسطورية تحمل أهمية ثقافية وأدبية في الثقافة العربية التقليدية، حيث تعبر عن التراث والقيم الروحية والأخلاقية للشعوب العربية القديمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :