facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




من هو المختار الثقفي؟


04-06-2023 12:00 PM

عمون - المختار بن أبي عبيد الثقفي وهو شخصية تاريخية معروفة في الإسلام وقادة الثورة الإسلامية المبكرة وُلد في الطائف عام 622 ميلادية وكان عضوًا في قبيلة بني هوازن تولى قيادة تمرد فاشل ضد الخلفاء الأمويين انتقامًا لمقتل الإمام الحسين بن علي في معركة كربلاء.

تشتهر شخصية المختار بالثوار الذين انتفضوا ضد الظلم والظلمة في ذلك الوقت، وسعوا للقضاء على الظلم والقمع وتحقيق العدالة قاد تمردًا ضد حكم الأمويين وجذب العديد من المؤيدين والمناصرين لقضيته ومع ذلك، فإن الثورة التي قادها المختار انتهت بالهزيمة واعتقاله، حيث تم إعدامه في عهد الخليفة الأموي عبد الملك بن مروان في العام 687 ميلادية.

تأثر المختار بتعاليم الإمام علي بن أبي طالب والإمام الحسين بن علي، وقد قام بمحاولات للانتقام لمقتل الإمام الحسين ومعاونته يعتبر المختار بن أبي عبيد الثقفي شخصية بارزة في التاريخ الإسلامي، وتاريخه يحمل العديد من الأحداث المهمة والثورات ضد القمع والظلم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :