facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




ما اسم ابن بطوطة؟


04-06-2023 11:20 AM

عمون - اسم ابن بطوطة هو عبد الله بن محمد بن عبد الله اللواتي الطنجي الذي اشتهر بلقب "ابن بطوطة" ولد في مدينة طنجة بالمغرب في عام 1304 ميلادية ابن بطوطة كان مسافراً ومؤرخاً مغربياً شهيراً، ويُعتبر أحد أعظم المسافرين والرحالة في التاريخ.

أشتهر ابن بطوطة بكتابه "رحلة ابن بطوطة"، وهو عبارة عن سرد لرحلاته وتجاربه التي قام بها على مدى أكثر من ثلاثين سنة في العصور الوسطى. سافر ابن بطوطة إلى العديد من البلدان والمدن في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وأوروبا، وقد تجاوز حوالي 120 ألف كيلومتر خلال رحلاته.

رحلة ابن بطوطة تعتبر واحدة من أهم المصادر التاريخية والجغرافية، وتقدم وصفاً مفصلاً للثقافات والحضارات والمدن التي زارها، بالإضافة إلى ملاحظاته حول الناس والعادات والتقاليد والتجارة والسياسة والدين في تلك المناطق.

ابن بطوطة ترك إرثًا ثقافيًا هامًا وأثرًا بارزًا في مجال الرحلات والجغرافيا والتاريخ، ولذلك يُعتبر أحد الشخصيات البارزة والمهمة في التراث العربي والإسلامي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :