facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




كيف أتعامل مع شخص متكبر؟


03-06-2023 09:23 PM

عمون - الشخص المتكبر هو الشخص الذي يعتقد بأنه أفضل وأهم من الآخرين، ويتصرف بطريقة تظهر استعلائه وتحقيره للآخرين يتميز بالغرور والتكبّر وعدم احترام آراء ومشاعر الآخرين.

فيما يلي بعض الاستراتيجيات التي يمكن أن تساعدك في التعامل مع شخص متكبر:

1. الحفاظ على ثقتك بنفسك: قد يحاول الشخص المتكبر إثارة الشكوك والاحترازات في نفسك حافظ على ثقتك بنفسك ولا تدعه يؤثر على تقديرك الذاتي.

2. عدم الانخراط في المنازعات: قد يحاول الشخص المتكبر إثارة النقاشات والمنازعات. تجنب الانخراط في هذه المنازعات والتركيز على الأمور الإيجابية والمثمرة.

3. التعاطف والاحترام: حاول أن تتعاطف مع الشخص المتكبر وتحترم آرائه ووجهات نظره، وذلك لتبني جو من التعاون والتفاهم قد يكون هذا الأسلوب مفيدًا في تحسين العلاقة وإشعار الشخص المتكبر بأنه محترم.

4. توجيه الانتباه للآخرين: قد يتغلب الشخص المتكبر على الآخرين ويتجاهل احتياجاتهم ومشاعرهم. حاول توجيه الانتباه للآخرين والاهتمام بما يقولونه وبمشاعرهم.

5. البحث عن أشخاص آخرين إيجابيين: حاول الاقتراب من الأشخاص الإيجابيين والملهمين والذين يساهمون في تعزيز ثقتك بنفسك وتحقيق نجاحك الشخصي.

مع ذلك، قد يكون من المفيد أيضًا أن تقدم المشورة للشخص المتكبر فيما يتعلق بتأثير سلوكه على الآخرين وأن تشجعه على التواصل والتفاعل بشكل أكثر احترامًا وتواضعًا إلا أنه قد يكون من الصعب تغيير سلوك الشخص المتكبر بشكل جذري، وفي بعض الأحيان قد تكون الحدود الشخصية وقطع الاتصال المؤقت هي أفضل خيار للحفاظ على سلامتك العاطفية والنفسية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :