facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




كيف أتخلص من شخص يضايقني؟


03-06-2023 09:06 PM

عمون - إذا كنت تواجه مشكلة مع شخص يضايقك وترغب في التخلص منه، يمكنك اتباع بعض الخطوات التالية:

1. التواصل بوضوح: قد يكون من الأفضل أن تعبر عن مشاعرك وتوضح للشخص بأنه يزعجك قد يكونوا غير مدركين لتأثير سلوكهم عليك، وبالتحدث بصراحة قد يتمكنون من تغيير سلوكهم.

2. ضع حدودًا وكن قاطعًا: قد تحتاج إلى تحديد حدود واضحة وأن تكون قاطعًا مع الشخص الذي يضايقك قد تحتاج إلى رفض طلباتهم أو تقليل التفاعل معهم بشكل عام.

3. البحث عن الدعم: لا تتردد في مشاركة الموقف مع الأصدقاء المقربين أو الأشخاص الثقة والحصول على الدعم العاطفي والمشورة منهم. قد يكون لديهم نصائح أو أفكار للتعامل مع الوضع.

4. تجنب التواجد المباشر: إذا كان الشخص الذي يضايقك زميل عمل أو زميل دراسة، حاول تجنب التواجد المباشر معهم في الأماكن التي يمكن تجنبها وإذا كنت لا تستطيع تجنب التواجد المباشر، حاول البقاء في مجموعات صغيرة أو مع الأشخاص الآخرين لتقليل التفاعل المباشر.

5. طلب المساعدة الرسمية: إذا استمر الأمر ولم يتغير السلوك المزعج، قد تحتاج إلى اللجوء إلى المساعدة الرسمية. قم بالتحدث إلى المشرف العام، أو المشرف في العمل أو المدرسة، أو الجهة المسؤولة للتعبير عن مشكلتك وطلب المساعدة في التعامل معها.

يجب عليك أيضًا الاهتمام براحتك النفسية والمحافظة على سلامتك الشخصية إذا كنت تشعر بالخوف أو الاستياء الشديد أو الضغط النفسي، فقد تحتاج إلى البحث عن دعم احترافي من مستشار نفسي أو متخصص في التعامل مع الصعوبات العاطفية والعلاقات الشخصية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :