facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




حلق شعر المولود والتصدق بوزنه


03-06-2023 02:13 PM

عمون - يوصى بحلاقة شعر المولود والتصدق بوزنه ذهباً أو فضة في اليوم السابع من ولادته، وقد وردت هذه السنة في الأحاديث النبوية حيث إنها سنة مستحبة تحظى بتقدير واحترام في الإسلام.

من المعروف أن السنن والأعمال المستحبة التي فعلها النبي محمد صلى الله عليه وسلم لها حكم وفوائد في مختلف جوانب الحياة فيما يتعلق بحلاقة شعر المولود والتصدق بوزنه ذهباً أو فضة، يمكن أن تكون هناك بعض الفوائد والحكمة من هذه السنة على الصعيدين الصحي والاجتماعي:

1. الفائدة الصحية: قد يكون شعر المولود الجديد ملوثًا بالميكروبات والجراثيم التي يمكن أن تؤذيه. حلاقته يمكن أن تحميه من هذه المواد الضارة وتعزز صحته العامة. كما أن الحلاقة تساهم في تقوية الشعر الجديد الذي سينمو بدلاً من الشعر المحذوف.

2. الفائدة الاجتماعية: تعزز هذه السنة روح التكافل والتعاون في المجتمع. بمشاركة الفرحة والنعمة التي منحها الله للأسرة المولودة مع الآخرين، يمكن أن تتعزز المحبة والتآلف بين أفراد المجتمع وتعم السعادة للجميع، وخاصةً للأقل حظًا والمحتاجين.

3. النظافة الشخصية: تعكس هذه السنة الاهتمام بالنظافة الشخصية والمظهر الحسن. تعلمنا الإسلام أهمية النظافة والطهارة، والاهتمام بالمظهر الخارجي، حتى فيما يتعلق بالرضيع. وبالمحافظة على هذه السنة، يمكن أن تعود الفائدة على المولود والأسرة والمجتمع بشكل عام.

يجب التأكيد على أن السنن والأعمال المستحبة تختلف من ثقافة لأخرى، وقد يكون هناك اختلاف في تطبيقها واعتبارها بين المجتمعات والثقافات المختلفة يجب أن يكون التطبيق مرونةً وفقًا للظروف الفردية والثقافية لكل شخص.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :