facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




اسم أول رائد فضاء هبط على سطح القمر


03-06-2023 01:30 PM

عمون - أول رائد فضاء هبط على سطح القمر هو نيل أرمسترونج (Neil Armstrong)، وذلك خلال المهمة الفضائية "أبولو 11" في يوليو 1969 نيل أرمسترونج أصبح أول إنسان يخطو قدمه على سطح القمر وقال الجملة الشهيرة "هذه خطوة صغيرة للإنسان، وقفزة كبيرة للبشرية" ("That's one small step for [a] man, one giant leap for mankind").

مهمة أبولو 11 التي شارك فيها نيل أرمسترونج كانت أول مهمة تستهدف الهبوط على سطح القمر. ولكنها ليست الوحيدة، فبعدها تمت عدة مهمات فضائية أخرى للهبوط على سطح القمر. إليك بعض الأمثلة على رواد الفضاء الذين هبطوا على سطح القمر:

1. بعد نيل أرمسترونج، هبط الكابتن إيوجين سيرنان (Eugene Cernan) على سطح القمر خلال مهمة أبولو 17 في ديسمبر 1972. وبذلك أصبح آخر شخص يغادر سطح القمر.

2. تمت مهمة أبولو 12 في نوفمبر 1969 وشارك فيها رائد الفضاء تشارلز كونراد (Charles Conrad) وألان بين (Alan Bean). هما هبطا على سطح القمر وأجروا عدة أنشطة استكشافية هناك.

3. في مهمة أبولو 14 في فبراير 1971، هبط الكابتن ألان شيبرد (Alan Shepard) وإدجار ميتشل (Edgar Mitchell) على سطح القمر وأجروا أبحاث علمية وجمعوا عينات.

هذه بعض الأمثلة على الرواد الذين قاموا بالهبوط على سطح القمر يُذكر أنه تمت مهمات أبولو من رقم 11 إلى 17 في الفترة من عام 1969 إلى عام 1972.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :