facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفروسية التقليدية: تراث مغربي أصيل


03-06-2023 01:01 PM

عمون - الفروسية التقليدية هي جزء من التراث المغربي الأصيل وتعتبر فناً ورياضةً تقليدية مهمة في المغرب تعكس الفروسية التقليدية قيم وتقاليد المجتمع المغربي وتحظى بشعبية واسعة بين السكان المحليين والزوار.

تتميز الفروسية التقليدية بأنها مزيج من المهارة الفردية والعروض الجماعية. يتنافس الفرسان في عروض فردية أو مجموعات صغيرة على ظهور الخيول، ويقدمون عروضًا متنوعة تشمل القفز والتزلج والتحكم الدقيق في الخيل.

تعد ساحات الفروسية (معروفة باسم "مسيرة" أو "سباق الخيل") مكانًا هامًا لاستعراض الفروسية التقليدية. يتجمع الناس حول المسار لمشاهدة العروض والاستمتاع بالأجواء المليئة بالموسيقى والتراث الشعبي.

تعتبر الفروسية التقليدية في المغرب أيضًا رمزًا للشجاعة والكرامة والروح الرياضية. يتم تعليم هذه المهارات الفردية والجماعية من جيل إلى جيل، وتعد تدريبات الفروسية جزءًا أساسيًا من حياة الفرسان وثقافتهم.

يجذب الفروسية التقليدية في المغرب العديد من السياح الذين يهتمون بالتراث الثقافي والفني للبلد. يمكن للزوار مشاهدة العروض الحية والمشاركة في تجارب الفروسية أثناء زيارتهم للمغرب.

تعد الفروسية التقليدية رمزًا هامًا للهوية المغربية وتعزز الفخر الوطني والانتماء للتراث الثقافي الغني للبلد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :