facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عدد خطوط الطول للكرة الأرضية


03-06-2023 01:59 AM

عمون - خطوط الطول هي خطوط تمتد على سطح الكرة الأرضية من القطب الشمالي إلى القطب الجنوبي تستخدم لقياس وتحديد المواقع الجغرافية على الكرة الأرضية بالنسبة إلى الخط الأصلي المعروف.

عدد خطوط الطول للكرة الأرضية هو 360 خط. يبدأ العدد من الخط الذي يمر عبر مركز القطب الشمالي وينتهي عند الخط الذي يمر عبر مركز القطب الجنوبي كل خط طول يتوازى مع خطوط الطول الأخرى ويقسم الكرة الأرضية إلى أقسام متساوية من النصف الشرقي والنصف الغربي.

تُعتبر خطوط الطول المعروفة أيضًا بخطوط الطول العظمى أو خطوط التقاطع الطولي. الخط الأصلي الذي يمر عبر جرينتش في لندن، المملكة المتحدة، يعتبر خط الطول الأصلي القياسي (خط طول جرينتش)، ويقسم الكرة الأرضية إلى النصف الشرقي والنصف الغربي.

تحديد الموقع بواسطة خطوط الطول يتم بتحديد الزاوية بين خط طول الموقع وخط طول الأصل (خط جرينتش)، ويعبر عنها بالدرجات، الدقائق والثواني، حيث 1 درجة يتكون من 60 دقيقة، و1 دقيقة يتكون من 60 ثانية.

هذه الخطوط الطولية تسهم في تحديد المواقع الجغرافية، وتُستخدم في تحديد المناطق الزمنية وفي علوم الملاحة والجيوكاشينغ والعديد من التطبيقات الأخرى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :