facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي أطول دولة بالعالم؟


03-06-2023 01:51 AM

عمزن - تشيلي هي أطول دولة في العالم فيما يتعلق بالطول الشمالي-الجنوبي حيث تمتد تشيلي على طول 4,300 كيلومتر (2,670 ميل) من الحدود الشمالية مع بيرو إلى الحدود الجنوبية مع القطب الجنوبي.

تتميز بتضاريس متنوعة وشاطئ طويل على المحيط الهادئ يعتبر الجزء الجنوبي من تشيلي، وهو منطقة باتاجونيا، من أكثر المناطق النائية والبرية في العالم.

اليك بعض المعلومات العامة عن تشيلي:

- تقع تشيلي في أمريكا الجنوبية وتحدها من الشمال بيرو ومن الشرق بوليفيا والأرجنتين، بينما يحدها المحيط الهادئ من الغرب.
- تمتد البلاد بشكل ضيق على طول الساحل الغربي لأمريكا الجنوبية، وتتميز بتضاريس متنوعة تشمل سلسلة جبال الأنديز وسهولاً وصحارياً وبحيرات وجزر.
- العاصمة الرسمية لتشيلي هي سانتياغو، وهي أكبر مدينة في البلاد ومركزها الاقتصادي والثقافي.
- تشتهر تشيلي بمناظرها الطبيعية الخلابة، مثل وادي القمر في صحراء أتاكاما وبحيرة توريس دل باين في منطقة باتاجونيا ومضيق ماجلان وجزر إيستر المعروفة بالمواقع التاريخية والتماثيل الشهيرة المعروفة باسم "الموئلات الأثرية".
- تعد تشيلي وجهة رائعة لمحبي الرياضات الخارجية، حيث يمكن ممارسة الرحلات الجبلية وركوب الأمواج وصيد الأسماك وركوب الدراجات الجبلية وغيرها من الأنشطة الطبيعية.
- تشيلي هي أيضًا واحدة من أهم الدول المنتجة للنبيذ في العالم، حيث تشتهر بمزارع الكروم الجميلة في وادي مايبو ووادي كاسابلانكا وغيرها من المناطق الزراعية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :