facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما المقصود بحرب الإستنزاف؟


02-06-2023 01:54 AM

عمون - حرب الاستنزاف هي مصطلح يستخدم لوصف نوع من الحروب المستمرة والمستنزفة للموارد والقوى العسكرية للأطراف المتصارعة، دون تحقيق نتائج حاسمة أو إنهاء الصراع. تعتبر حرب الاستنزاف استراتيجية تهدف إلى إرهاق وإنهاك العدو بشكل مستمر واستنزاف قوته العسكرية والاقتصادية والسياسية.

تتميز حرب الاستنزاف بالاعتماد على طرق الحرب غير التقليدية مثل الحرب النفسية والحرب الاقتصادية والحرب الضغط السياسي. يهدف الطرفان في حرب الاستنزاف إلى تقليل قوة العدو ونفوذه وإلحاق أكبر قدر من الخسائر به دون أن يكون هناك انتصار نهائي وواضح لأحد الأطراف.

تم استخدام مصطلح حرب الاستنزاف في عدة صراعات عسكرية في التاريخ، بما في ذلك الحرب العالمية الأولى والحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي وتكمن الفكرة الأساسية وراء حرب الاستنزاف في أنها تهدف إلى إعادة توجيه واستنزاف موارد العدو وإحداث ضغوط عليه حتى يصل إلى حالة من التعب والإعياء ويفقد الرغبة في المواصلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :