facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




في "باب الشرق" .. أسطورة "الأنوناكي" كائنات من السماء تنتظر عودة البشر


05-11-2022 10:08 PM

عمون - تستكمل سلسلة "باب الشرق" نشر محتواها الثقافي بهدف التعريف بالأساطير والقصص العربية، ومن بينها أسطورة في بلاد العراق.

تتضمن الأسطورة التي نشرت عنها المنصّة، حكاية كائنات جاءت من كوكب بعيد، لتقوم بدمج حمضها النووي لإنتاج البشر، تسمّى تلك الأسطورة في العراق "رواية الأنوناكي القديمة".

تعود الرواية الأسطورية لحضارات بلاد ما بين النهرين، وتتحدث عن مخلوقات ضخمة ذات قدرات فائقة، ووفقا لـ "باب الشرق"، حيث أسهمت تلك الكائنات بازدهار الحضارة على الأرض.

كلمة الأنانوكي وفق الأسطورة تعني "القادمون من السماء"، وتعبر عن ذرية "آن" حاكم السماء و"كاي" حاكمة الأرض، اللذين جاءا من السماء إلى الأرض بحثاً عن المواد الثمينة، ثم قاما بتكوين البشر عبر دمج حمضهما النووي مع عناصر الأرض.

تشير الرواية إلى كيفية استعباد البشر من قبل هذه الكائنات، حيث كانت تقدم كقرابين داخل المعابد قبل أن تنشب حرب بين الأنوناكي والبشر.

وفق "باب الشرق" أدت هذه الحرب إلى طوفان عظيم تسبب بدمار جميع الحضارات، وهو الأمر الذي دفع الأنوناكي إلى الهروب إلى كوكبهم الأصلي، ويرد في الأسطورة أنهم تركوا رسائل للبشرية لكي تترقب عودتهم.

يذكر أن باب الشرق منصة إعلامية عربية تأسست عام 2019، لتقديم المحتوى المرئي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تنتج المنصة مواد الفيديو اليومية المواكبة لأهم التطورات على مختلف الأصعدة في العالم العربي وفي الخارج، إضافة إلى أنها تركّز اهتمامها على الإنتاج البرامجي المعني بالقضايا الفنية والثقافية والترفيه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :