facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف تزرع الثقة في طفلك؟


01-06-2023 11:39 AM

عمون - إثراء طفلك بالثقة هو عملية تستدعي الوقت والجهد، ومن الأمور الهامة التي يمكنك القيام بها لزرع الثقة في طفلك:

1. إظهار الحب والاهتمام: قدم لطفلك الدعم والتشجيع المستمر، وعبر عن حبك واهتمامك بطرق مختلفة مثل الاحتضان، وقضاء وقت جيد معه، والاستماع إليه بتفهم واهتمام حيث يشعر بأنه محبوب ومهتم به.

2. تعزيز الاعتمادية: دعم طفلك في تحقيق إنجازاته الصغيرة وتطوير مهاراته الشخصية قدم له المساعدة والتوجيه عند الحاجة، ومنحه الفرصة لاتخاذ قراراته الصغيرة بنفسه.

3. تعزيز التفكير الإيجابي: ساعد طفلك على تطوير نظرة إيجابية للنفس وللعالم من حوله. قم بتشجيعه على النجاح والتركيز على القوانين الجيدة والقدرات الخاصة التي يمتلكها، وتجنب النقد السلبي الزائد والتشكيك في قدراته.

4. تعزيز الاحترام والتفاهم: علم طفلك كيفية التعامل بالاحترام والتفاهم مع الآخرين. قدم له نموذجاً جيداً من خلال تعاملك مع الناس بلباقة واحترام، وتعليمه قواعد الاحترام والتعاون والتفاهم في التعامل مع الآخرين.

5. دعم الاستقلالية: قدم لطفلك الفرصة لتطوير مهاراته الشخصية واكتشاف قدراته الذاتية. سمح له بتجربة أشياء جديدة والاستفادة من الفشل كفرصة للتعلم والتطور.

6. التواصل الجيد: قم بإقامة حوار مفتوح مع طفلك واستمع إليه بشكل فعّال تعامل مع مشاعره وانفعالاته بالتفهم والصبر، وحاول فهم طريقة تفكيره ومساعدته في التعبير عن مشاعره واحتياجاته.

7. تعزيز التجربة والتحفيز: قدم لطفلك فرصًا للتجربة والاستكشاف والتعلم ساعده في اكتشاف مواهبه واهتماماته وتشجيعه على تطويرها.

لا تنسى أن كل طفل فرد فريد وقد يستجيب بطرق مختلفة يجب أن تكون الأساليب المذكورة متوافقة مع شخصية واحتياجات طفلك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :