facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما فوائد حب الرشاد للبشرة؟


01-06-2023 07:14 AM

عمون - حب الرشاد، المعروف أيضًا باسم الجرجير أو الجرجير المائي، هو نبات ذو أوراق صغيرة ذات طعم حار ومنعش وهو يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والمركبات النباتية التي يعتبر لها فوائد للبشرة إليك بعض فوائد حب الرشاد للبشرة:

1. مضاد للأكسدة: يحتوي حب الرشاد على مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي وفيتامين أ، والتي تساهم في حماية البشرة من الضرر الناتج عن الجذور الحرة وتقليل التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

2. ترطيب البشرة: يحتوي حب الرشاد على نسبة عالية من الماء، وهو يعمل على ترطيب البشرة وتحسين مرونتها، مما يجعلها تبدو أكثر صحة وإشراقًا.

3. تفتيح البشرة: يحتوي حب الرشاد على مركبات تساهم في تفتيح البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة والتصبغات الجلدية.

4. مكافحة البثور والحبوب: يعتبر حب الرشاد مضادًا للالتهابات ومطهرًا طبيعيًا، ويمكن استخدامه لمكافحة البثور والحبوب وتهدئة البشرة المتهيجة.

5. تقوية الشعر والأظافر: يحتوي حب الرشاد على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للشعر والأظافر، مثل فيتامينات (أ، ب، ج) والكالسيوم والحديد، ويمكن أن يساهم في تقويةها وتحسين نموها.

من المهم أن يتم تضمين حب الرشاد كجزء من نظام غذائي متوازن وصحي، ويُفضل استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية قبل تناوله بكميات كبيرة أو استخدامه بصورة مكثفة كمكمل غذائي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :