facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لماذا يسمى الوقود الأحفوري بهذا الاسم؟


31-05-2023 11:55 AM

عمون - الوقود الأحفوري هو نوع من المصادر الطبيعية التي تستخدم كمصدر للطاقة. يُسمى بالوقود الأحفوري نظرًا لأنه يتكون من البقايا العضوية للكائنات الحية القديمة التي عاشت منذ ملايين السنين تشمل هذه الكائنات النباتات والحيوانات التي تحللت وتحولت إلى وقود بفعل الضغط والحرارة الشديدة تحت الأرض على مر العصور.

يعتبر النفط والغاز الطبيعي والفحم من أمثلة الوقود الأحفوري تشكلت هذه المصادر من البقايا العضوية للنباتات والحيوانات القديمة التي تراكمت في تربة الأرض وتحولت عبر عمليات تحلل وتحول كيميائي طويلة الأمد.

يسمى الوقود الأحفوري بهذا الاسم لأنه يستند إلى مواد عضوية قديمة تُعتبر "أحفورة" أو بقايا عضوية من العصور البدائية يُعتبر الوقود الأحفوري مصدرًا رئيسيًا للطاقة في العالم، وهو يستخدم في العديد من القطاعات مثل النقل والصناعة والتدفئة، ولكنه يعتبر أيضًا مصدرًا غير متجدد ويتسبب في انبعاثات ضارة تؤثر على البيئة وتساهم في التغير المناخي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :