facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هو الغلاف الجوي؟


31-05-2023 11:51 AM

عمون - الغلاف الجوي هو الطبقة الرقيقة من الغازات التي تحيط بالأرض وتمتد إلى ارتفاعات كبيرة فوق سطح الأرض يتألف الغلاف الجوي من مزيج متنوع من الغازات، بما في ذلك النيتروجين والأكسجين والأرجون وثاني أكسيد الكربون والهيدروجين وغيرها من العناصر والمركبات الأخرى.

وظيفة الغلاف الجوي هي حماية الحياة على الأرض وتوفير البيئة الملائمة للحيوانات والنباتات. يحمي الغلاف الجوي الأرض من الأشعة الشمسية الضارة ويساهم في تنظيم درجة حرارة الكوكب. كما يلعب دورًا هامًا في توجيه حركة الماء والهواء وتنقية الهواء من الشوائب والغازات الضارة.

الغلاف الجوي يتكون من عدة طبقات، بما في ذلك التروبوسفير والستراتوسفير والميزوسفير والثيرموسفير والإكسوسفير. تختلف كل طبقة في تركيبها الكيميائي والفيزيائي وتأثيرها على الطقس والحياة الأرضية.

الغلاف الجوي هو أيضًا المساحة التي يتم فيها إجراء الطيران والتنقل الجوي. يساعد الغلاف الجوي على دعم وحماية الطائرات ويوفر المقاومة الجوية اللازمة للطيران.

بشكل عام، يمكن القول إن الغلاف الجوي هو طبقة رقيقة وحيوية من الغازات التي تحيط بالأرض وتسهم في الحفاظ على الحياة وتوفير الظروف الملائمة للكائنات الحية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :