facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي حكومة التكنوقراط؟


30-05-2023 10:14 PM

عمون - تكنوقراطية (Technocracy) هي نظام حكم يستند إلى المهارة التقنية والخبرة الفنية في إدارة الشؤون الحكومية واتخاذ القرارات. تكنوقراطية هي مصطلح يجمع بين كلمتي "تكنولوجيا" و "مقررات"، ويهدف إلى تحقيق الكفاءة والتحسين الفعال في الإدارة العامة.

في نظام التكنوقراطية، يتم اختيار القادة والمسؤولين الحكوميين بناءً على مهاراتهم التقنية والفنية وخبراتهم في مجالات محددة، بدلاً من الاعتماد على الانتخابات السياسية أو الأصول الاجتماعية. يعتبر التكنوقراطيون أن القرارات المستندة إلى الخبرة التقنية تعطي نتائج أفضل وتعمل على تحقيق التقدم والازدهار الشامل للمجتمع.

من الجوانب الأخرى، يثير النظام التكنوقراطي بعض القضايا والتحديات. قد يتسبب التركيز الكبير على الخبرة التقنية في إهمال الاعتبارات الاجتماعية والأخلاقية والسياسية. بالإضافة إلى ذلك، قد ينشأ توتر بين الفنيين والمسؤولين السياسيين، حيث يمكن أن يعتبر الفنيون المسؤولين غير مؤهلين لاتخاذ القرارات التقنية.

على الرغم من ذلك، يمكن أن يكون للتكنوقراطية دور مهم في تحسين الإدارة العامة وتعزيز الابتكار والتقدم التكنولوجي، وذلك من خلال الاستفادة من الخبرات التقنية المتقدمة في صنع القرارات الحكومية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :