facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما الفرق بين تحديد النسل وتنظيم النسل؟


30-05-2023 09:07 PM

عمون - تحديد النسل وتنظيم النسل هما مصطلحان يشيران إلى مفهومين مرتبطين بتنظيم حمل النساء وتحقيق التوازن بين عدد الأطفال وقدرة الأسرة على تربيتهم وتأمين احتياجاتهم ومع ذلك، يوجد فرق بسيط بين الاثنين.

تنظيم النسل يعني استخدام وسائل منع الحمل والطرق المتاحة لتحديد توقيت الحمل وتحديد عدد الأطفال الذين يرغبون في إنجابهم. يتضمن تنظيم النسل استخدام وسائل منع الحمل مثل حبوب منع الحمل واللولب ووسائل أخرى لتأخير الحمل أو تجنبه تمامًا.

أما تحديد النسل، فهو مصطلح يشير إلى قرار الأسرة أو الأفراد بشكل عام لتحديد عدد الأطفال الذين يرغبون في إنجابهم بناءً على العوامل المتعلقة بالتوقيت، والمسؤولية، والظروف المالية، والتربوية، والصحية، وغيرها يتم اتخاذ هذا القرار بناءً على التفضيلات الشخصية والاعتبارات الفردية والعائلية.

باختصار، تنظيم النسل يشير إلى استخدام وسائل منع الحمل، بينما تحديد النسل يعني اتخاذ قرار بشأن عدد الأطفال الذين يرغب الأفراد في إنجابهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :