facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أنواع القوة الاجتماعية


30-05-2023 06:55 PM

عمون - القوة الاجتماعية هي قدرة الفرد أو المجموعة على التأثير على الآخرين وتحقيق أهدافها في البيئة الاجتماعية. وهناك عدة أنواع مختلفة من القوة الاجتماعية، ومنها:

1. القوة الاقتصادية: تعنى بالقدرة على التأثير من خلال الموارد المالية والاقتصادية. يمكن أن تشمل هذه القوة الاستثمارات المالية، والقدرة على توفير فرص العمل، والتحكم في المصادر المالية.

2. القوة السياسية: تتعلق بالتأثير والسيطرة في المجال السياسي، بما في ذلك القدرة على صنع القرارات والتأثير على السياسات العامة.

3. القوة القانونية: تتعلق بالتأثير من خلال النظام القانوني والقدرة على فرض القوانين وتطبيقها. تشمل القوة القانونية القضائية والتنظيمية.

4. القوة الثقافية: تعنى بالتأثير من خلال القيم والمعتقدات والعادات الاجتماعية. تشمل القوة الثقافية القدرة على نشر الثقافة وتغيير النمط الثقافي للمجتمع.

5. القوة الشخصية: تعتمد على القدرات والمهارات الفردية والشخصية للفرد، مثل الشخصية القيادية والكاريزما والموهبة الفردية.

قد تتداخل هذه الأنواع المختلفة من القوة الاجتماعية وتترابط مع بعضها البعض في الحياة الاجتماعية، وتختلف تأثيراتها وطرق ممارستها حسب الثقافة والسياق الاجتماعي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :