facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل للسماق فوائد في التنحيف؟


29-05-2023 09:16 PM

عمون - السماق هو نبات يتميز بأوراقه الخضراء الصغيرة وثماره الحمراء الصغيرة والحامضة. يستخدم السماق عادةً كتوابل في العديد من المأكولات والأطباق في مختلف المطابخ حول العالم، ويعطي نكهة حمضية ومنعشة.

فيما يتعلق بالتنحيف، لا يوجد دليل علمي قوي يثبت أن السماق بحد ذاته يساهم في عملية التنحيف. ومع ذلك، يمكن أن يكون للسماق بعض الفوائد الصحية التي يمكن أن تساهم في العملية العامة لإنقاص الوزن. فعلى سبيل المثال:

1. قلة السعرات الحرارية: السماق غني بالنكهة والطعم، مما يعني أنه يمكن استخدامه لتحسين نكهة الوجبات دون الحاجة لإضافة مزيد من السعرات الحرارية هذا يمكن أن يكون مفيدًا عند محاولة خفض استهلاك السعرات الحرارية لفقدان الوزن.

2. تحسين هضم الطعام: السماق له خصائص هضمية ومنشطة للشهية، ويعتقد أنه يساعد في تعزيز إفراز الأنزيمات الهاضمة وتحسين عملية الهضم.

3. قيمة غذائية: السماق غني بالألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن، وهذا يعني أنه يمكن أن يكون إضافة صحية إلى نظامك الغذائي العام.

مع ذلك، يجب أن يكون التركيز على التوازن العام للنظام الغذائي وممارسة النشاط البدني المنتظم لتحقيق فقدان الوزن الصحي والمستدام قد تكون السماق إضافة جيدة إلى نظامك الغذائي العام، ولكن لا ينبغي الاعتماد عليه بمفرده كوسيلة للتنحيف.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :