facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عناصر القصة القصيرة


29-05-2023 04:52 PM

عمون - عناصر القصة القصيرة هي المكونات الأساسية التي تشكل هيكل وجوهر القصة. وتتألف العناصر الرئيسية للقصة القصيرة من التالي:

1. الشخصيات (Characters): هي الأشخاص الذين يظهرون في القصة. قد يكون لديهم أهداف وصفات ومشاعر وتفاعلات مختلفة. الشخصيات تعطي الحياة للقصة وتساعد على تطور الأحداث.

2. الخلفية والإطار الزمني (Setting): يشير إلى المكان والزمان الذي يجري فيه الحدث الرئيسي للقصة. يساعد الإطار الزمني والخلفية في تحديد سياق الأحداث وإيصال الجو والأجواء للقارئ.

3. القصة والمؤامرة (Plot): هو سلسلة الأحداث المترابطة التي تحدث في القصة. تتضمن المؤامرة عرضًا للتوتر والصراع وتطور الأحداث وتوجيه القصة نحو نقطة محورية أو ذروة (الذروة) ثم إلى الختام (النهاية).

4. النقطة المحورية (Climax): هي النقطة الحاسمة أو الأكثر توترًا في القصة، حيث يتم تحقيق المفاجأة أو تطور حاسم في الحبكة الرئيسية للقصة.

5. النهاية (Resolution): هي المرحلة النهائية في القصة التي يتم فيها حل الصراع الرئيسي وتوضيح المغزى أو الرسالة التي ترغب القصة في إيصالها للقارئ. يمكن أن تكون النهاية سعيدة أو حزينة أو مفتوحة للتفسير.

6. الأسلوب واللغة (Style and Language): يعكس أسلوب الكتابة واختيار الكلمات اللغة المستخدمة في القصة. يساعد الأسلوب واللغة على خلق الجو المناسب ونقل الشعور والمشاعر والتوتر والتشويق.

تتنوع هذه العناصر وتتفاوت من قصة إلى أخرى، وتعتمد على نوع القصة وأهداف الكاتب. يمكن للكاتب استخدام هذه العناصر بشكل مبتكر لإثراء القصة وجذب اهتمام القارئ وإيصال رسالته بفعالية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :