facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العنف ضد المرأة في الإسلام


29-05-2023 04:44 PM

عمون - يجب الانتباه إلى أن الإسلام كدين لا يروج للعنف ضد المرأة. في الواقع، يشدد الإسلام على العدل والمساواة بين الجنسين واحترام حقوق المرأة. يعتبر الإسلام المرأة شريكًا في الحياة ويكفل لها الحقوق الأساسية والكرامة.

ومع ذلك، يوجد انتشار لظاهرة العنف ضد المرأة في بعض المجتمعات المسلمة، وهذا لا يرتبط بتعاليم الإسلام بل بالعوامل الاجتماعية والثقافية والتربوية. يعمل العديد من العلماء والمؤسسات الإسلامية على توعية المجتمع وتعزيز الوعي بحقوق المرأة في الإسلام ومكافحة العنف ضدها.

في الإسلام، يشدد على ضرورة التعاون والمحبة بين الزوجين، ويحث على معاملة المرأة بلطف واحترام ورعاية. النبي محمد صلى الله عليه وسلم وضع قواعد وقوانين لحماية حقوق المرأة ومنع العنف ضدها. على سبيل المثال، يحظر الإسلام الضرب والإيذاء الجسدي للمرأة.

إن العنف ضد المرأة في أي مجتمع يعد انتهاكًا لقيم وتعاليم الإسلام. يجب أن يكون الاعتداء على المرأة محل رفض واستنكار، ويجب على المجتمع المسلم العمل على توعية الناس وتغيير النمط الثقافي المسموح به وتطوير برامج ومبادرات لمكافحة العنف ضد المرأة وحماية حقوقها في الإسلام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :