facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تربية أسماك الزينة


29-05-2023 04:36 PM

عمون - تربية أسماك الزينة هي هواية شائعة وممتعة للعديد من الأشخاص. إليك بعض النصائح لتربية أسماك الزينة بنجاح:

1. اختيار حوض مناسب: اختر حوضًا مناسبًا حجمه يتناسب مع حجم الأسماك التي ترغب في تربيتها. يجب أن يكون الحوض مجهزًا بنظام ترشيح وتكييف للماء وأن يكون به غطاء لمنع الأسماك من الهروب.

2. توفير بيئة مناسبة: قم بتجهيز الحوض بمرشح مائي لتنقية الماء وتوفير مستوى مناسب من الأكسجين. قم أيضًا بإضافة نباتات حية وزخارف مائية لتوفير ملاذات وأماكن للتجمع والاسترخاء للأسماك.

3. توفير ظروف مثلى للماء: تأكد من أن معايير الماء في الحوض مناسبة للأسماك التي تختارها. قم بقياس وضبط درجة الحموضة (pH) ومستوى الأمونيا ودرجة الحرارة وصلابة الماء وغيرها من المعايير الأساسية.

4. تغذية مناسبة: قم بتغذية الأسماك بغذاء متوازن ومناسب لنوعها. يمكنك استخدام الأطعمة التجارية المصممة خصيصًا لأسماك الزينة وتنويع النظام الغذائي بإضافة أطعمة حية أو مجمدة مثل الديافروس والأرتيميا.

5. الرعاية الصحية: قم بمراقبة صحة الأسماك بشكل منتظم وتأكد من عدم وجود علامات للمرض أو التهابات. يجب أن تتخذ إجراءات وقائية مثل تغيير جزء من الماء بانتظام وإزالة الفضلات والرواسب من الحوض.

6. توافق الأسماك: قبل إضافة أسماك جديدة إلى الحوض، تحقق من توافقها مع الأسماك الحالية. بعض الأسماك لا تتفاقم مع بعضها البعض وقد تتسبب في العدوانية أو التوتر بينها.

7. التكاثر: بعض أنواع أسماك الزينة يمكن أن تتكاثر في الحوض. إذا كنت ترغب في التكاثر، فقم بتوفير ظروف مناسبة للتكاثر والرعاية اللازمة للصغار.

تذكر أن تقوم بالبحث والاستشارة حول نوع الأسماك التي ترغب في تربيتها، حيث تحتاج بعض الأنواع إلى رعاية وظروف خاصة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :