facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أنواع الشاي في العالم


29-05-2023 01:09 PM

عمون - هناك العديد من أنواع الشاي المتنوعة في العالم، وتختلف حسب المنطقة والتقاليد الثقافية. فيما يلي بعض أنواع الشاي الشهيرة:

1. الشاي الأسود: يعد الشاي الأسود أحد أنواع الشاي الأكثر شيوعًا في العالم. يتم تصنيعه من أوراق الشاي المجففة والتي تتمتع بنكهة قوية ولون داكن. يتم تناوله مع الحليب أو بدونه ويمكن إضافة السكر أو العسل حسب الذوق.

2. الشاي الأخضر: يعتبر الشاي الأخضر شائعًا في الثقافة الشرقية، خاصة في الصين واليابان. يتم تصنيعه من أوراق الشاي غير المخمرة، مما يمنحه نكهة خفيفة وطعمًا منعشًا. يعتبر الشاي الأخضر معروفًا بفوائده الصحية العديدة.

3. الشاي الأبيض: يعتبر الشاي الأبيض أحد أندر أنواع الشاي وأعلى جودةً. يتم جمع البراعم الشابة لنبات الشاي وتجفيفها بعناية. يتميز بطعم خفيف ورقيق ويحتوي على مستويات عالية من المضادات الأكسدة.

4. الشاي الأعشاب: يتكون الشاي الأعشاب من مجموعة متنوعة من الأعشاب والنباتات مثل البابونج والنعناع والزنجبيل والريحان وغيرها. يتم تحضيره بصب الماء الساخن فوق الأعشاب وتركها لتنقع لفترة من الوقت. يشتهر الشاي الأعشاب بفوائده الصحية المختلفة ونكهاته المميزة.

5. الشاي الأخرى: بالإضافة إلى الأنواع المذكورة أعلاه، هناك العديد من الأنواع الأخرى من الشاي مثل الشاي الأحمر (رويبوس)، والشاي الفواكه، والشاي الحلو، وشاي الزهور وغيرها. تختلف تلك الأنواع في المكونات والطريقة التحضيرية والنكهات.

تجدر الإشارة إلى أن هذه قائمة مختصرة لبعض أنواع الشاي الشهيرة، ويوجد المزيد من التنوع والتفاوت في أنواع الشاي المتاحة في مختلف الثقافات والمناطق حول العالم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :